Logo Commune SettatSlogon Commune Settat

في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد جماعة سطات . و التي ترمي إلى الإطلاع على تجارب الجماعة و المراحل التي قطعتها في تحديث الإدارة من خلال المشروع المرتبط بمكننة الإدراة.

انعقد بالجماعة اجتماعا، حضره السيد رئيس الجماعة و نائبه السيد محمد الهروشي و عبد الكريم زكرياء رئيس لجنة التعمير و السيد نائب رئيس قسم التعميرو السيدة رئيسة مصلحة الإعلام و التواصل و إطار تقني بنفس المصلحة و ممثلوا جماعة سطات السادة نائب الرئيس و مستشار و مهندس جماعة سطات. وذلك يوم الخميس 14 يناير 2016.

في كلمتها، أبرزت السيدة رئيسة مصلحة التواصل والإعلام، الهدف من وراء مشروع النظام المعلوماتي الذي تبنته جماعة تطوان، من اجل تسيير و متابعة برامجها و مشاريعها و الخدمات المقدمة. و في هذا السياق، قدمت المهندسة بنفس المصلحة، مراحل المشروع مركزة على المرحلة الحالية و التي تتمثل في تنفيد المشروع. و التعرف على خصائص العمل ببعض المصالح و تثبيت بعض التطبيقات المكونة للنظام بالإضافة إلى تكوين الأطر المستخدمة للتطبيقات. كما أشارت إلى الأقسام و المصالح المعنية بالنظام.


في تدخله، أشار السيد نائب رئيس قسم التعمير و التدبير الحضري إلى الجانب التقني المتعلق بتجميع المعطيات من الأقسام و المصالح و مراحل علاجها و تسهيل عملية استعمالها و مسايرة العمل على مستوى المدينة. كما تطرق إلى الإكراهات المتعلقة بالنظام المعلوماتي، فيما يخص حماية المعطيات في حال وقوع حوادث. كما تناول بهذا الشأن البدائل المطروحة لتجاوز هذا المشكل.

من جهته، تطرق المهندس بجماعة سطات إلى تجربة الجماعة في مجال مكننة الإدارة. مشيرا إلى بعض المشاريع و الإنجازات التي تمت في هذا السياق. و الأقسام التي استفادت من النظام المعلوماتي.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة ميدانية إلى بعض الأقسام و المصالح الجماعية ، للإطلاع عن كثب على تجربة جماعة تطوان في هذا المجال.

 

 

افتتاحية السيد رئيس الجماعة

محطات برنامج عمل الجماعة

المجمع الصناعي سيطابارك

الشباك الالكتروني

الإدارة الإلكترونية

برنامج إنفتاح جماعة سطات 2024-2025

مقالات صحفية

برنامج عمل الجماعة

مواقع التواصل الاجتماعي

ابحث في الموقع

تقييم رضا المرتفقين

برنامج التنمية الحضرية

هنا سطات

برنامج عمل جماعة سطات 2022-2027

شكاية | اقتراح

ميزانيات جماعة سطات

ميزانية المواطن

هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

النظام الداخلي للمجلس

المجلس الجماعي لمدينة سطات

استمارة التشخيص التشاركي

مكتبة الفيديو

مراقبة جودة الهواء

مكتبة الصور

الرئيسية الاتصال اقتراح / شكاية مركز التحميل افتتاحية السيد رئيس الجماعة أعلى الصفحة ^
جميع الحقوق محفوظة © جماعة سطات
من إنجاز مصلحة تكنولوجيا المعلوميات والتواصل (تصميم وبرمجة رشيد ع.)